الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

خطوات بسيطة تعيدك 10 سنوات إلى الوراء !!!!


تعيشين ضغطاً لا يقاوم وفوضى عارمةً نتيجة العمل وعدم وجود وقتٍ كافٍ لرعاية نفسك والاهتمام ببشرتك ومقاومة علامات الشيخوخة؟ «جمالك» تقدّم لكِ 8 خطوات تعيدك 10 سنوات إلى الوراء.

- استخدمي لوناً خفيفاً من أحمر الشفاه
حيث يلاحظ أن الألوان الداكنة تجعل الشفاه تبدو أقل سمكاً، لذا ضعي القليل من ملمّع الشفاه في مركزها من الداخل حتى تبدو الشفاه أكثر تألقاً.

- اضحكي
تؤكد دراسةٌ أجريت في جامعة جنوب كاليفورنيا أن الضحك يقوّي المناعة بمقدار 25% وفي نفس الوقت يبطّئ من ظهور الشيخوخة.

- تناولي المزيد من الفاكهة
طبقاً لأحدث الأبحاث المنشورة بالصحيفة البريطانية الطبية فإن استهلاك الفاكهة الطازجة يومياً يطيل عمر حيوية الجسم فالفاكهة ذات خواص مضادة للتأكسد ومحاربة للسرطان.

- أحيطي نفسك بالأصدقاء
تؤكد أحدث الدراسات أن الحياة الاجتماعية التي تحيط بالإنسان وعدم انعزاله عن الناس تطيل العمر وتحقق الشعور بمزيدٍ من السعادة مقارنةً بالوحدة.

- اشربي الحليب
ربما تعتقدين أن تلك النصيحة مكررة ومملة وعادة ما تتردّد على ألسنة الكبار لأطفالهم الصغار، ولكن الحقيقة هي أن الكالسيوم مهم جداً للجسم خاصةً مع التقدم في العمر للمحافظة على مظهرٍ أفضلٍ للشعر والأسنان والأظافر، أما إذا كرهت الحليب فعليك الاتجاه إلى السبانخ والبروكولي.

- خذي قسطاً من الراحة والإسترخاء كل 10 دقائقٍ مرتين يومياً
لمدة عشر دقائق لا أكثر أغمضي عينيك واستمعي الى القرآن الكريم  ومارسي اليوغا أو إقضي عشر دقائقٍ لا تفعلي فيها شيئاً على الإطلاق، وسوف تدهشين لمدى الانتعاش الذي تتركه مثل هذه الدقائق على مظهرك وصحتك.

- استعملي مرطبات الجسم
يجب استخدامها بانتظام وهي الكريمات ذات الأنواع الجيدة وخاصةً على الرقبة والكوعين والركبتين ويفضل اختيار الأنواع التي تقوّي صحة البشرة وتجعلها أكثر تماسكاً في ملمسها مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

- لا تدعي شعرك يعكس مظهراً يوحي بالتقدم في السن
حيث يلاحظ أن الشعر في سن العشرين لن يستمرّ بنفس القوام والشكل في ما بعد ذلك، وإذا لم تعتن به بدرجةٍ كافيةٍ أكثر من ذي قبل فسوف يتأثر مظهرك سلبياً. وأول عنصرٍ للعناية بالشعر هو تناول الغذاء الصحي والفيتامينات ويليه استخدام الزيوت الطبيعية الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

خلطات طبيعية للتخلص من التشققات !


 تحدث الكثير من التغيرات لجسم المرأة أثناء الحمل وفي فترة النمو السريع والتقدم في السن، فهي تكتسب وتخسر الوزن بشكلٍ سريع مما يسبب التشققات في العديد من أنحاء الجسم، والتي لم يعرف لها حلٌ جذري حتى الآن، ولكن يوجد بعض الخلطات والوصفات التي تساعد على التخلص من التشققات في الجسم مهما كان سببها وسنذكر لكن بعضها:

1- خلطة الزيت والعسل لعلاج تشقق الجلد الجاف

المكونات:
ملعقة صغيرة عسل+ ملعقة زيت نباتي + ملعقة عصير ليمون

الطريقة:
تخلط المكونات السابقة معاً، ويدلك بالخليط منطقة الكوعين والكعبين والبطن وأي منطقة جافة بالجسم، على أن يترك مدة 10 دقائق ثم ينظف ويزال بالماء الدافئ.
 

2- اللبن لتخفيف علامات تمدد الجلد أثناء فترة الحمل

المكونات:
منشفة (فوطة) ناعمة + مقدار من اللبن الدافئ.

الطريقة:
تغمس المنشفة في اللبن الدافئ وتوضع على البطن، لتخفيف علامات التمدد المصاحبة لفترة الحمل، مع تكرار تلك العملية طوال مرحلة تمدد الجلد، مع مراعاة ألا تزيد مدة وضع المنشفة على البطن أكثر من 10 دقائق.
 

3- خلطة الزيوت العطرية لتقليل تشققات الجلد

المكونات:
6 ملاعق زيت لب المشمش أو زيت لوز+ قطرتين صغيرتين من زيت البرتقا وزيت اللافندر+ ملعقة من عصير الليمون

الطريقة:
تمزج المكونات السابقة وتوضع في ماء الإستحمام، مع الأخذ في الإعتبار بألا تزيد درجة حرارة ماء الإستحمام عن 37-39 درجة مئوية ولمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
 

4- وصفة اللافندر للتخلص من التشققات وآلام القدمين

المكونات:
5 قطرات زيت لافندر+ طبق بلاستيك صغير ماء دافئ.

الطريقة:
تغمس القدمين في الماء لمدة 10 دقائق، حيث يساعد حمام اللافندر على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
 

5- الماء المثلج للتخلص من التشققات والتقلصات في القدمين

المكونات:
عبوة مياه كبيرة.

الطريقة:
توضع زجاجة الماء بالفريزر حتى تتجمد، ثم يتم إخراجها وتوضع على الأرض في وضع أفقي ويتم تحريك القدمين فوقها، حيث تساعد تلك الطريقة في التخلص من تشققات القدمين.
 
مع المراحل العمرية التي تمرين بها عليك المحافظة على جسدك مشدوداً خالياً من التشققات والترهلات وآلام القدمين والمفاصل، وهذه الخلطات التي قدمناها لك ستساعدك في التخلص من التشققات في الجسم وغيرها من الأوجاع التي تمرين بها في كل مرحلةٍ فجربيها وأخبرينا بتجربتك، وهذا الرابط سيشرح لكن بشكل أكبر عن التخلص من التشققات في الجسم.

ما هو حكم الطلاق أثناء الغضب ؟


هل الطلاق أثناء الغضب جائز؟ هل تعتبر هذه الطلقة صحيحة؟ إنتشرت حالات كثيرة في الآونة الأخيرة عن الطلاق وأجاب عن هذه الأسئلة العديد من علماء شبكات الفتاوى الإسلامية، اليك احد هذه الأسئلة:-

السؤال كما ورد من السائل:

كنت في حالة غضب حتى صرت أكسر في البيت كل شيء يقع أمامي لدرجة أني كنت أبحث عن شيء أنهي به حياتي وذلك بسبب خلاف نشأ بين عائلتي وتدخلت أمي فزادت الموضوع حدة بدون قصد وكانت ترمي بأشياء لم تفعلها زوجتي فغضبت وقلت لها أنت لن تستريحي إلا عندما أميت امرأتي أو أحرق نفسي وكان صوتي عاليا جدا
وكنت بالفعل صاعداً إلى زوجتي لضربها مع العلم أنها لم تفعل أي شيء ولا تعرف حتى أننا بهذه الحالة من الغضب والصوت العالي، فمنعتني أمي فزاد غضبي فكسرت آنية وصرت أضرب رأسي بالحائط حتى تتركني بحالي وتتركني أصعد فلما رأتني أختي بهذه الحالة أغلقت الباب علي وأنا بالداخل لتمنعني فكسرت الزجاج ونزلت زوجتي على الصوت فعندما رأتها أمي نهرتها وشتمتها.
فسمع صوتي الجيران فجاءوا لتهدئتي وأنا كل الذي أقوله والله سوف أميتها وأميت نفسي وأرتاح، وعندما كان جيراني يحاولون تهدئتى قال لي أحدهم أنا سآخذ امرأتك إلى بيتي إلى أن تهدأ فقلت له: "لو خرجت هي طالق، أنا سأخرجها للمكان الذي أريده، أنا سآخذها لبيت والدها. ولم أكن أقصد الطلاق ولكن لم أكن أريد أن تذهب إلى بيت أحد من الجيران، وعندما صعدت ضربتها وصرت أحثها على أن تأخذ ملابسها وتذهب لبيتها بدون نية طلاقها فخافت وخرجت وذهبت لعند أحد الجيران بدون علمها بحلفي".

الإجابة على السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فالطلاق في حال الغضب يقع بالاتفاق، إلا أن يصل الغضب بالزوج حين الطلاق إلى حال الهذيان، بحيث لم يعد يعي ما يقول، ويسمى المدهوش، فإنه في هذه الحال لا يقع طلاقه.

فإن كان واقعاً بسب ما سبق فهذا طلاق معلق على شرط، وهو (خروجها للمكان الذي قصدته بالحلف)، فإذا فعلت ذلك فقد طلقت في المذاهب الأربعة، وقال بعض الفقهاء: إن نوى به الزوج الطلاق فهو طلاق، وإن نوى به المنع (منعها من الخروج) فقط دون الطلاق فهو يمين وليس طلاقاً، ويجب للحنث فيه كفارة يمين، ولا تطلق الزوجة به، وبهذا القول تفتي بعض لجان الفتوى وبعض المحاكم الشرعية، والراجح عندي قول المذاهب الأربعة، لقوة دليله في نظري.

عليك أن تتجنب ألفاظ الطلاق والتعليق عليه لئلا تندم حين لا ينفعك الندم، وأسأل الله لك التوفيق.

نصائح لإختيار شريك الحياة المناسب







أريد زوجاً متديناً.. أريد زوجاً ملتزماً..أريد زوجاً صالحاً..أريد شريك حياةٍ طيبٍ وحنون.. أريد.. أريد..، مواصفاتٌ كثيرةٌ تضعها كل فتاة لاختيار الزوج الذي ستقضي معه بقية عمرها، وقد تصاب بالحيرة والتعب حينما يأتي وقت الاختيار.



ولكن الإسلام وضع قاعدة بسيطة تسهل على كل فتاة مسألة اختيار الزوج الصالح وشريك الحياة فكما جاء بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قال يا رسول الله وإن كان فيه؟ قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات) كما في سنن الترمذي، والحديث يبين أن الدين والخلق هما القاعدتين الأساسيتين لاختيار الزوج الصالح، وذلك لتسهيل الاختيار لكونه البوابة الرئيسية لحياة جديدة إما سكن ومودة ورحمة وإما شقاق وألم.

**وإليك أهم الأسس التي يجب الأخذ في الاعتبار بها عند اختيار شريك الحياة :


1. صاحب دين: صاحب الدين لن يهينك أو يظلمك فإن أحبك أكرمك وإن كرهك لن يظلمك، وكما قال الله جلا في علاه: {وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ } البقرة 221، والحديث الذي ذكرناه في المقدمة يوضح لنا أن صاحب الدين هو القاعدة الأساسية لاختيار الزوج حتى تستقيم حياتك ويكون  زوجك بالنسبة لكِ نعم الزوج وأيضاً يكون الزوج بمثابة الحصن الحصين الذي تشعرين معه بالراحة والطمأنينة والسكينة وكذلك ستشعرين معه بالسعادة الغامرة.

2. ذو خلق: لن تستطيعي العيش مع رجل صاحب أقوال بذيئة أو يقول فاحش القول،أو أن يكون سارقاً أو كاذباً أو لا يحفظ الأمانة فصاحب الخلق هو من تطمئن إليه نفسك وتشعرين معه السمو والأمان والراحة، فأبحثي دوماً عند اختيار شريك الحياة عن صاحب الخُلق القويم.

3. قوياً أميناً: قال تعالى {قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ } سورة القصص (26)  فالرجل غير الأمين يهين زوجته وقد يضربها في بعض الأحيان، ولكن الزوج الأمين يعرف أن زوجته أمانة لديه يجب أن يحميها ويحافظ عليها وأن يوفر لها الأمان والحنان.

ولتعلم كل فتاة قبل أن تتزوج أن أول من كُلف بعمارة الأرض كانت الأسرة المكونة من رجل وامرأة (آدم وحواء)، هما أول من كُلفوا بذلك وأول ضمان للسعادة بالجنة كان للأسرة، وكأن الله عز وجل يريد أن يقول أنت تزوجي فلاناً حتى تُعمري الأرض وتسيري كما يريد الله.

لذا ضعي في اعتبارك قبل أن تتزوجي هذه النية وهي أن تتزوجي من أجل إعمار الأرض ونشر الخير للبشرية بتكوين أسرةٍ مسلمة ٍوبيت مسلم صالح ولا تنسي الاستخارة والاستشارة قبل الزواج وكوني على قناعةٍ تامةٍ بأن الله عز وجل سيختار لك دائماً الأفضل.
جميع الحقوق محفوظة لــ نساء اليوم 2015 ©