الأربعاء، 20 أبريل 2016

تصغير الشفاه بالمكياج بالصور


إذا كانت شفاهك تبدو كبيرة للغاية وكنت لا تفضلين شكلك بهذا المظهر وترغبين في تصغير الشفاه ، فإنه يمكن اجراء جراحة تجميلية لتقليص حجم شفتيك، ولكن هناك طرق طبيعية تساعدك على جعل الشفاه تبدو أصغر، ولمعرفة هذه الطرق عليك متابعة قراءة هذه المقالة 

    طريقة تصغير الشفاه بالمنزل:

      استخدام الماكياج:
  • وضع كريم الأساس السائل على اسفنجة نظيفة وتوزيعه جيدا على شفتيك، وتركه حتى يجف لمدة دقيقتين على الأقل قبل وضع أي ماكياج إضافي .
هذه الطريقة تساعد على تلطيف لون الشفاه وطمس حواف الشفاه الغامقة، مما يساعد على تصور أن الشفاه صغيرة .
  • استخدام خافي للون البشرة حول الفم، حيث يتم رسم خط رفيع من المخفي على الحافة العليا من الشفة العليا والحافة السفلية من الشفة السفلي، واستخدام الضغط بالإسفنجه على الخط المحدد، ومزج المخفي باستخدام الحركة صعودا ونزولا بالاسفنجة بحيث تظهر حواف الشفاه طبيعية .

إذا لم يكن لديك اسفنجه، يمكنك استخدام أصابعك, ومن الناحية المثالية فإن المخفي يغطي جزء من الشفاه داخل خط الشفاه الطبيعي .
  • إذا كنت لا ترغبين في استخدم المخفي، فعليك تحديد شكل شفتيك باستخدام محدد الشفاه، ورسم الخط داخل خط الشفاه الطبيعي .
  • إذا كانت بشرتك ذات لون داكن فعليك استخدام محدد شفاه داكن مثل البني داخل شفتيك، واختيار لون ظل أغمق من لون بشرتك الطبيعية.
  • يجب أن يوضع المحدد على بطانة الشفة بحوالي 1 ملم من على الحافة الطبيعية لشفتيك، والخط الاصطناعي يجب أن يكون دقيقا وليس واضحا .
  • بعض خبراء التجميل ضد تحديد بطانة الشفة لإظهارها أصغر، حيث ان الخط المحدد يمكن أن يلفت الانتباه، ومن ناحية أخرى عند استخدام المخفي فإنه يمكن عمل خط ذو تحديد خفيف مما يجعل الشفاه تبدو أصغر .







  • استخدام احمر الشفاه الذي تختارينه في ملء الشفاه، حيث يتم وضع خط داخل الشفاه من المنتصف باستخدام أحمر الشفاه الذي تختارينه، ومن ثم توزيعه على الجانبين وتكرار ذلك على الشفاه السفلية بنفس الطريقة.
  • يجب أن يكون أحمر الشفاه داخل بطانة الشفة .
  • تجنب الألوان الؤلؤية أو اللامعة، لأنها تجعل شفتيك تبدو أكبر .
  • اختيار الألوان الغامقة والتي تكون بدون أي لمعة او بريق .
  • تجنب استخدام ملمع الشفاه او التغرض للإضاءة لأنها تزيد من حجم الشفاه .
  • لأفضل النتائج وضع أحمر الشفاه باستخدام فرشاة الشفاه، وتجبب وضعه مباشرة من الأنبوب لأن هذا قد يتسبب تشويه لباقي الماكياج .
معرفة كيفية استخدام الألوان الأكثر إشراقا من أحمر الشفاه، فإذا كان وجهك شاحبا عليك اختيار الألوان أكثر غمقا، والأكثر ثراء، واستخدام فرشاة الشفاه لمزج اللون من منتصف الشفاه الى الزوايا وخطوط الشفاه الخارجية.

  • يجب عليك استخدام الوان احمر شفاه غامقة بعيدة عن اللمعان والبريق الذي يوحي بأن الشفاة أكبر .
  • استخدام الظل الابيض لوضعه على منتصف الشفاه، ونشره بالتساوي على جميع الشفاه، ويجب ان يكون الظل الأبيض غير لامع.







استخدام خدع إضافية:
جسم الإنسان يحتاج إلى الماء ليعمل بشكل صحيح، وإذا اصبح جسمك جاف فإن الجسم يبدأ في تخزين الماء بدلا من إطلاقه، وفي بعض الأحيان يحصل تخزين لهذه المياه في مناطق مرئية واضحة من الجسم بما في ذلك الشفاه .
الحفاظ على شفاه صحية ومتوازنة عن طريق شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميا
  • الابتسامة تجعل شفتيك مشدودة، مما يجعلها تبدو أنحف وأصغر بشكل عام، وبشكل عام فإن الابتسامة توحي بشكل أفضل.
  • إذا كنت لا تشعر بالرغبة في الابتسام عليك ببساطة الضغط على شفتيك والاستمرار في هذا الوضع بضع ثواني، مما يجعل شفاهك تبدوا اصغر حجما .
لفت الانتباه إلى الميزات الأخرى، وهي خدعة بسيطة لجعل الشفاه تبدو أصغر حيث يتم عمل ابراز للعين بعيدا عن الفمك مما يوحي بعدم كبر شفاهك .
  • إضافة قليلا من أحمر الخدود على خديك والتأكد من توزيعه جيدا مما يساعد أيضا على لفت الانتباه إلى أجزاء أخرى من وجهك غير شفاهك .
  • هناك خيارات أخرى على سبيل المثال طريقة قصة الشعر أو اكسسوارات الشعر أو المجوهرات يمكن أن تلفت الانتباه بدلا من شكل الشفاه .
ممارسة تمارين للوجة يمكن ان تساعد في جعل شفاهك اصغر، ولكن عليك الحذر في ان هذه الطريقة هي تمارين للوجه ويمكن الا توثر في جعل الشفاه اصغر ولكنها لن تسبب أي ضرر .
  • هناك طريقة بسيطة وهي محاولة رفع الشفة السفلى فوق الشفة العليا والابتسام  ابتسامة واسعة دون السماح للشفة السفلى بأن تنزل من على الشفة العليا ويكرر هذا التمرين عشر مرات في اليوم .
هناك تمرين خاص بالشفاه يمكن القيام به للمساعده على جعل الشفاه اصغر وهي  تغطية الزوايا الخارجية من فمك بالسبابة وشدها الى اسفل باستخدام هذه الأصابع.
اجبار نفسك على الابتسام، وفي هذه الحالة فإن قوة أصابعك تخلق مقاومة تكفي لتقوية عضلات الفم وشدها، ويكرر هذا التمرين عشر مرات يوميا .
ثالثاً جراحة التجميل:
إذا كانت شفتيك كبيرة فإنك ربما تحتاجين الى جراحة تصغير للشفاه، وهذا العملية التجميلية تقلل من حجم شفتيك وهي الخيار الوحيد الذي يعطي نتائج دائمة لصغر الشفاه .
  • عادة ما تستخدم هذا الطريقة في الحالات القصوى، على سبيل المثال إذا كانت الشفتين كبيرة بحيث تتداخل في الواقع مع قدرتك على تناول الطعام والشراب، أو التحدث .
معرفة المخاطر المتعلقة بالجراحة التجميلية قبل المضي قدما في تصغير الشفاه، وهنا ما تحتاجين معرفته :
  • حتى لو كانت العملية جراحية على ما يرام فإن بعض التورم والكدمات يمكن أن تحدث أيضا.
  • هناك بعض الأنشطة التي يجب تجنبها بعد الجراحة، مثل تجنب التمارين الرياضية القاسية والأطعمة الحمضية، وقد تحتاجين أيضا إلى الحفاظ على رأسك مرتفعة وأنت نائمة، أو استخدام غسول للفم مطهر لتقليل خطر العدوى .
  • إذا ما ساءت الأمور يمكن أن تحدث مضاعفات خطيرة أثناء أو بعد الجراحة، وتشمل المخاطر الرئيسية من مضاعفات التخدير، والنزيف، والعدوى، والخدر في وجهك، والكتل أو الندبات على شفتيك .

الأربعاء، 13 أبريل 2016

هذه الطالبة نامت عند أشخاص لا تعرفهم. لكن عندما أيقظتها المالكة عند الفجر، أرادت أن تخبر الجميع عما حدث معها بأعلى صوتها



فايزة جاڤيد طالبة باكستانية شابة انتقلت إلى الولايات المتحدة لتكمل دراستها. بما أنها لا تعرف أحداً هناك، وجدت غرفة على موقع للإعلانات.

لكن ما حدث مع مالكة الشقة هزها لدرجة أنها أرادت أن تروي قصتها :

" أنا طالبة طب باكستانية. في نيسان/ ابريل 2015، قدمت إلى سان أنطونيو في تكساس، لأتدرب في المركز الطبي الجامعي. بعد وصولي، وجدت سيدة على موقع Craiglist ترغب في تأجير غرفة.

كان وقتي ضيقاً جداً لدرجة أنني قبلت سريعاً أن آخذ غرفتها. هذا كان قراراً مهماً لأنه يعني أنني يجب أن أعطي ثقتي لشخص غريب تماماً عني.
 
عندما وصلت، وجدتها هي وعائلتها مضيافين ومرحبين جداً. وفي يومي الأول في المستشفى، علمت أنني يجب أن أحضر كل يوم عند الرابعة صباحاً. يا للصدمة ! لم أكن أملك سيارة والمستشفى كان بعيداً جداً فلا أستطيع الذهاب مشياً. وبالتأكيد ليس هناك باص في الساعة الرابعة صباحاً. إنها لعنة ! 
هذا على الأقل ما اعتقدته. السبب الذي جعلني أريد مشاركة هذه القصة مع كل الناس، أن هذه المجهولة التي كنت أقيم عندها، هذه السيدة التي فتحت لي منزلها كانت لطيفة لدرجة أنها كانت توصلني إلى المستشفى. كل صباح الساعة الرابعة فجراً.

كانت تستيقظ كل يوم في الرابعة فجراً لتقلني إلى المستشفى حتى لو كان عليها أن تذهب إلى عملها بعد الظهر. هذا التصرف جعلني أعاود التفكير في الطريقة التي أتعامل بها مع الناس.

هي لم تكن تعرفني، لقد التقينا على موقع إعلانات. لكنني أدين لها بالكثير. شكراً ".
كان لدى فايزة الشجاعة لتثق بشخص مجهول بشكل كامل بالنسبة لها. كان قرارها صائباً بأن تتبع حدسها، لأنها لن تنسى أبداً كل ما فعلته هذا السيدة من أجلها. وأنتم ما رأيكم بما فعلته هذه المرأة من أجل شخص غريب عنها ؟



5 تعليمات يريد الرجل ان تعرفها المرأة عن علاقتهما الحميمة



هل تمنيت يوماً لو تستطيعين أن تقرئي أفكاره؟ ستتحقق أمنيتك الآن ،لاننا سنقول لك ما يريده منك الرجل في الفراش وما الذي لا يريده منك هناك


١- لا تجعلي نفسك محور العلاقة
ليس هناك ما يقلل الجاذبية أكثر من امرأة لا تشعر بالأمان بالنسبة لنفسها في السرير أو غيره. فإذا أحبت المرأة جسمها وكانت تشعر بأنها جميلة فسيتحسن أداءها الجنسي. اذن من اجل علاقة حميمة ناجحة عليك دائماً أن تتذكري أنك جذابة. في بعض الأيام بسبب الضغط النفسي والتقلبات الهرمونية ستشعرين بأنك غير جميلة ، في هذا الوقت حاولي ان ترتدي ، من أجلك انت وليس من اجله، الملابس المثيرة وأن تزيني وجهك قليلا . 

٢- حافظي على رشاقتك
الرياضة ضرورية من اجل حياتك الجنسية وصحتك. ان ممارسة الرياضة ستجعلك أفضل جنسياً . أظهرت الدراسات أن الرياضة تزيد طاقتك وتعطيك القدرة على ان تبقي " نشطة" لمدة أطول. 

٣- لا ترفعي الصوت في الفراش
رغم ما ترينه في الأفلام، عليك ان تعرفي أن التأوه عالياً شيء لا يستسيغه كل شاب والواقع ان رجلاً من أصل اربعة رجال فقط يعجبه التأوه عالياً. يُفضل معظم الرجال ان يكون تأوهك خفيفاً إلا إذا كنت لا تستطيعين غير ذلك. 

٤- قولي لي ما تحبينه
من غير العدل ان تضعي الجهد كله عليه. يحب الرجل ان تخبريه عما تفضلينه في الفراش كما أن ذكر ما ترغبين لا يثيره هو فقط بل يثيرك أنت أيضاً في الوقت ذاته. 

٥- لا تنشغلي بشي آخر عندما تكونين معه في الفراش
من المزعج للرجل حقاً ان تكوني معه في الفراش وعيناك منصبتان على التلفاز مثلاً . حاولي ان تكوني معه في هذه اللحظات بكل جوارحك. 

11 سرّ يخبّئه الرجل عن حبيبته



هل تجعل هذه الأمور الرجال كاذبين؟ لا أظنّ ذلك. فمن منّا لا يكتم أسراره الخاصة؟ ولا بأس بذلك طالما أنّ الأمر غير خطير. لكن ألا تشعرين بالفضولية لمعرفة تلك الأمور الصغيرة التي لا يقولها لك حبيبك أبدًا؟ ما من امرأة يمكنها أن تنام حتى تعرف ماذا يخفي عنها شريكها! 

ينظر إلى نساء أخريات من وقت لآخر. لا تتفاجئي فمن المؤكد أنّك تفعلين الأمر ذاته. فحتّى النساء المتزوّجات يراقبن المشاهير بإعجاب. يجب تقبّل فكرة أنّ عقلنا يتفاعل مع الأمور الجميلة التي نراها في الجنس الآخر. هذه طبيعتنا وتخرج عن سيطرتنا بالكامل، وليس للأمر أهميّة. وحبّه لك يفوق ذلك بأشواط. 

قبل أن تصبح العلاقة جدية يتجسّس عليك على الفيسبوك.
 يراقبك بالفعل ويعلم ماذا ارتديت في حفل التخرّج مثلاً.
لا يزال يشاهد الأفلام الإباحيّة. ليس كثيرًا ولكنّه يفعل ذلك أحيانًا. ويريدك أن تتقبّلي الأمر. 

يحبّ أن تمضي الوقت مع صديقاتك. لا تصدّقي أنّه سيستاء إن تركته بمفرده لليلة واحدة كما يقول. فالحقيقة أنّ الرجال يحبّون أن يحظوا بوقت خاص بهم من وقت إلى آخر للقيام بأمور تستهويهم كالألعاب الإلكترونية ومشاهدة الأفلام والاستماع إلى أغاني المراهقة. كما أنّ الابتعاد قليلاً عن الحبيب يحرّك المشاعر والشوّق. 

يفرح حين تفتحين مواضيع مهمّة. قد يبدو هادئاً حين تتكلّمين عن أمور مهمّة كالأولاد والزواج، ولكنّ الحقيقة أنّه يحترم ذلك. فالتحدّث في هذه الأمور مهمّ جدًا ويشعره بأنّه أحسن اختيار شريكته. 

لا يحبّ أحمر شفاهك الأحمر الفاتح. فإذا قبّلته قبلة صغيرة يخشى أن يلتصق اللون عليه. 

يلاحظ حين يحدّق بك شبان آخرون. فهذا يولّد لديه مزيج من الفخر والغيرة ويدفعه إلى حمايتك. 

يحبّ المجاملات. فكما يعترف الرجل لحبيبته أنّها تبدو رائعة الجمال، يحبّ أن يسمع المجاملات أيضًا. فتعليق إيجابي صغير ومطمئن من المرأة التي يحبّها يفرح قلبه. 

شعر بالتّوتّر في أوّل علاقة حميمية بينكما. بدا هادئًا بالطبع ولكنّه كان يعيش صراعًا داخليًا محاولًا تهدئة نفسه والتصرّف بشكل عادي لكثرة إعجابه بك. 

أحيانًا لا يكون في المزاج المناسب. نعم صدّقي ذلك. فأحيانًا يشعر الشريك بالإرهاق والتعب أو التوتّر بحيث لا يرغب بإقامة علاقة جنسية. ولكن معظم الرجال يجارون شريكاتهم إن كانت مشاعرهن متأججة. فإن لاحظت تراجعًا في أدائه الجنسي ألقي اللوم على مزاجه أولاً. 

اكتشفي أي نوع من الصديقات أنت بحسب برجك



تُعتبر الصداقة من أغلى الأمور في الحياة وأهمها، خصوصاً أن لكل فتاة صديقة خاصة بها تلجأ إليها في أوقات الشدّة أو المرح، فتأتمنها بأسرارها وتشارك معها أفراحها وشجونها.
فاكتشفي مع شبكة عالم المرأة أي نوع من الصديقات أنت بحسب برجك.
برج الحمل
تُعد مولودة برج الحمل صديقة وفية للغاية، وهي حاضرة دائماً لمساعدة الأصدقاء والآخرين، حتى لو كان ذلك على حساب وقتها الخاص وحياتها الشخصية.
علماً أنها قد تميل في بعض الأحيان إلى القيام ببعض الأمور وتنفيذها وفقاً لطريقتها الخاصة، بعيداً من المألوف أو التقليد.
برج الثور
إذا كنت مولودة برج الثور، فهذا يعني أنك شخص مستقر نفسياً وفكرياً، ذات شخصية قوية، مستمع جيد للآخرين، من دون إطلاق الأحكام المسبقة.
علماً أنك لا تحبين الكذب أو التحايل، بل تقولين الحقيقة لأصدقائك مهما كانت صعبة أو مؤلمة.
برج الجوزاء
من المعروف أن مولودة برج الجوزاء اجتماعية للغاية، وبالتالي غالباً ما تكون الصديقة الاجتماعية التي تختلط بالجميع والقادرة على التواصل بسرعة وسهول مع الآخرين، من دون تكلفة.
برج السرطان
بالنسبة لمولودة برج السرطان، فإن العائلة تأتي في المرتبة الأولى من حياتها، وهي غالباً ما تتصرّف وفقاً لما يمليه عليها حدسها، وهي حاضرة دائماً لمساعدة الأصدقاء، مهما كلّف الأمر، إلاذ أنها قد تلغي أي صديق يؤذيها بأي طريقة من الطرق، بشكل نهائي وقاطع. 
برج الأسد
تحب مولودة برج الأسد أن تكون محور الاهتمام، وبالتالي هي قادرة على القيام بأي عمل أو افتعال أي أمر يسمح لها بأن تكون في دائرة الأضواء.
برج العذراء
تحب مولودة برج العذراء تمضية الكثير من وقتها مع أصدقائها، وهي صادقة للغاية معهم وشفافة، تشاركهم مشاعرها وأفكارها كافة وتتأثر للغاية مع ما يجري من أحداث معهم.
برج الميزان
بالنسبة لمولودة برج الميزان، فهي تأخذ مسألة الصداقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي على محمل الجدّ، فتحرص على متابعة أخبار الأصدقاء والتعليق على صورهم.
برج العقرب
تتمتّع مولودة برج العقرب بمخيّلة صاخبة، تسمح لها بالابتكار والإبداع، وهذا ما يخوّلها دائماً أن تكون الصديقة المرحة والمغامرة التي تخطّط دائماً للمشاريع، علماً أن الجميع يرغب بالوجود معها.
برج القوس
تحب مولودة برج القوس السفر وتجربة الأمور الجديدة والمثيرة، فهي مغامرة للغاية، وبالتالي يتمتّع جميع أصدقائها بالوجود معها، نظراً للمرح والسعادة التي تؤمنهما لهم.
برج الجدي
إذا كنت مولودة برج الجدي، فهي يعني أن جميع أصدقائك غالباً ما يلجئون إليك لطلب النصح والاستشارة، نظراً للحكمة العالية التي تتمتعين بها.
برج الدلو
تختلف مولودة برج الدلو عن سائر الأشخاص، وهذا ما يميّزها ويجعل منها صديقة مثالية ورائعة، علماً أنها حاضرة دائماً للمساعدة ومساندة الآخرين، مهما تطلّب الأمر.
برج الحوت
تعتبر مولودة برج الحوت شخصاً وفياً للغاية، وبالتالي تعتبر أصدقاءها من أولويات حياتها، وهي مستعدة للتضحية من أجلهم.

الاثنين، 11 أبريل 2016

اكتشفي الطريقة للتفوق على مولودة كل برج



لكل مولودة برج وسيلة معينة تمكّنك من خلال استعمالها الفوز والتفوق، إن كان على الصعيد العاطفي أو المهني أو الاجتماعي، علماً أن لكل شخص نقطة ضعف معينة.
من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة الطريقة للتفوق على مولودة كل برج، فاكتشفيها!
برج الحمل
تكمن نقطة ضعف مولودة برج الحمل بكونها لا تعترف بخطئها أبداً، وبالتالي يمكنك التغلّب على هذه المولودة بمجرّد إيقاعها في الكلام، فهي عندما تكون تحت الضغط غالباً ما سترتبك الى حدّ كبير وستنهار.
من هنا، إن أردت التفوق عليها، يكفي عرض الحقائق لها، بكل موضوعية وشفافية، سواء على الصعيد المهني أو العاطفي، بعيداً من العاطفية والمشاعر التي قد تهرب إليها كوسيلة للتخلّص من مشاكلها.
برج الثور
من الصعب جداً التغلّب على مولودة برج الثور، نظراً لذكائها الحاد وقوة شخصيتها وحنكتها الشديدة، وبالتالي الطريقة الوحيدة للتمكّن من التفوق عليها ستكون من خلال اللجوء الى المشاعر والإحساس ودفعها الى التعاطف والتأثر، فتتوقّف عن التفكير وتفتح لك مكنونات قلبها.
برج الجوزاء
تتميّز مولودة برج الجوزاء بقدراتها العالية على التواصل والتحاور والدخول في جدال مع الآخرين، وبالتالي، فالطريقة الوحيدة الممكنة للتفوق عليه ستكون من خلال استخدام المنطق ضدّها وإظهار خطئها بالأدلّة وليس بالأحاسيس والمشاعر. 
برج السرطان
من الصعب جداً التفوق على مولودة برج السرطان نظراً لشخصيتها الفريدة من نوعها، التي يمكن أن تتقلّب في لحظة واحدة، وبالتالي من الصعب معرفة اعتماد أسلوب معين ضدّها.
وبالتالي الطريقة الأمثل تكون من خلال التقرّب منها ومحاولة معرفة كيفية تفكيرها ودراسة الظروف المحيطة بها ومحاولة إلهائها بهذه الظروف حتى تتاح لك الفرصة بالتفوق عليها.
برج الأسد
إياك وإبراز كامل نقاط قوتك وأوراقك لمولودة برج الأسد، فهي ستتمكّن منك على الفور. وبالتالي، عليك استدراجها بطريقة ذكية لمعرفة كيفية تفكيرها بكل غموض ومن ثم التفوق عليها، حين تتاح لك الفرصة لذلك.
برج العذراء
ليس من الصعوبة أبداً التغلّب على مولودة برج العذراء نظراً لشخصيتها الحسّاسة وتأثّرها الشديد مع الآخرين وبالتالي إنها شخص حساس للغاية وشفاف ويمكن التفوق عليها بكل سهولة.
برج الميزان
لا يمكن التفوق على مولودة برج الميزان إلاّ من خلال المنطق، فهي شخص ذكي للغاية ولا يقتنع إلاّ بالأدلة والمستندات التي تعارض آراءه.
وبالتالي، إن أردت التفوق على مولودة هذه البرج، شغّلي عقلك وذكاءك وأثبتي خطأها.
برج العقرب
للفوز على مولودة برج العقرب، ثمن باهظ قد يكلّفك صداقتك بهذه المولودة أو علاقتك أو زمالتك، خصوصاً أن مولودة هذا البرج لا تتقبّل الهزيمة بسهولة أو يمكن نسيانها على الإطلاق.
برج القوس
يمكن التغلّب على مولودة برج القوس من خلال استمالتها عن طريق التهذيب وحبها للمغامرة والمخاطرة وتجربة الأمور المثيرة والجديدة والتي قد تخوضها حتى لو كان على حساب المنطق والذكاء.
برج الجدي
إن الجدية التي تتحلّى بها مولودة برج الجدي تصعّب مهمة التغلّب عليها، خصوصاً أنها تعمل بانتظام واحترافية عليها من الصعب اختراقها.
برج الدلو
من شبه المستحيل التفوق على مولودة برج الدلو القادرة دائماً على الصمود والمواجهة، مهما كانت الضربات لها أو الحجج ضدّها.
إلاّ أنها حين تهتم لشيء أو شخص ما، قد تقبل الخسارة لصالح هذه الأمور فقط، وبإرادة شخصية منها.
برج الحوت
يكفي أن تستحوذي على قلب مولودة برج الحوت أن تتفوّقي عليها، فهذه الإنسانة مفعمة بالأحاسيس والمشاعر، علماً أنها تميل الى الخيال والابتكار والابداع.

السبت، 2 أبريل 2016

أمور يجب على العروس تفاديها تماماً خلال شهر العسل



صحيح أنّ شهر العسل هو أجمل أيام العمر التي تريد كل عروس عيشها بسعادة وهناء، غير أنّ الرياح أحياناً تجري بما لا تشتهي السفن، ويحصل بعض الأمور التي تعكّر صفو مزاجك في الأيام المفترض أن تكون الأجمل في حياتك. ما هي الأمور التي يمكنك تفاديها حتى لا تزعجك، ولا تكون سبباً لإنزعاجك؟ الأجوبة في حوزة شبكة عالم المرأة.
عليك الابتعاد تماماً عن التحدّث بأمور تزعج العريس، وقد تودي إلى مشاكل بينكما، أو فتح أحاديث تدركين مسبقاً أنّ نهايتها لن تكون سعيدة مثل تلك التي تتعلّق بالمصاريف الكثيرة يوم الزفاف، أو المتعلّقة بتصرفات قام بها أحد المقربين منه، أو التذمّر بسبب مواقف يصعب حلّها. إلى جانب ذلك يجب عليك أن تبتعدي أيضاً عن مواقع التواصل الإجتماعي، ليس لأجل العريس فقط، بل من أجلك أنت، فشهر العسل هو أيام صاحبة لحظات ثمينة لا تتكرر، ولا داع لإضاعتها سدى وتمضيتها إما خلال تصفّح صفحات التواصل الإجتماعي، أو من خلال نشر صور لكما، من الحري أن تكون خاصة وتبقى بينكما فقط، وليس هناك من حاجة أن يشارككما بها أحد.
قد تظنين أنّ الأمر عادي، ولكنه ضمن الممنوعات أيضاً، وهو التسوّق وشراء الحاجيات الجديدة، مع العلم أنّ جهاز زفافك يزخر بكل ما هو موجود في السوق، ولا حاجة لك أن تشتري أي قطعة، فضلاً عن أنّ المبالغة في التسوّق ستتعبك في الدرجة الأولى، وستمنعك من التمتع بشهر العسل في الدرجة الثانية. 
بعض العرائس قد يتذكرن أنهن نسين جلب أحد الأغراض معهن في حقيبة شهر العسل، فإذا كنت واحدة منهن، لا تدعي مثل هذا الأمر سبباً للشعور بالحزن البالغ، وجرّبي أن تجدي حلاً بديلاً، ولو كنت غير راضية عنه، وحاولي دائماً أن تكوني عمليّة وغير مقيدّة بأمر دون الآخر.

اتبعي هذه النصائح السهلة للحصول على الترقية في العمل


عزيزتي، مهما بلغت نسبة ذكائك أو درجة اجتهادك في العمل، فإن ذلك لن يجدي نفعاً أو يوصلك الى القمة، طالما أنك فوضوية وغير منظمة، خصوصاً عندما يتعلق الموضوع بمكتبك، خصوصاً أن طاولة المكتب في العمل غالباً ما تلعب دور مركز العمليات وبالتالي فإن طريقة ترتيبها، تؤثر بشكل مباشر، على سير العمل وإنتاجيتك.
من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة مجموعة من النصائح حيال كيفية ترتيب طاولة المكتب في عملك، خصوصاً أن الدراسات أثبتت أن الشخص العادي يخسر معدل ساعة يومياً بسبب عدم التنظيم، ومع مرور الوقت يفقد الأشخاص القدرة على ملاحظة الفوضى.
الأسلوب الصحيح
من الضروري، يا عزيزتي، أن تقومي بترتيب الأشياء والأغراض على مكتبك، بأسلوب صحيح وفي المكان الصحيح، فشاشة الحاسوب يجب وضعها أمامك شرط أن تكون على مستوى العينين، وعلى بعد 43 سنتمتراً منك.
سطح المكتب يتوجب عليك وضع الأغراض التي تستعملينها بكثرة، مثل الهاتف وأغراض القرطاسية، على مقربة منك، ووضع الأشياء المستخدمة من قبلك، مرة أو مرتين أسبوعياً، في الدرج أو إلى جانب المكتب، بطريقة منظّمة وسهلة الوصول اليها، بغية الحؤول دون ضياع أي من هذه الأغراض.
الأوراق الملونة
على رغم فائدة قصّاصات الورق، خصوصاً لناحية تذكيرك بما يتوجب عليك القيام به من واجبات ومهام، إلاّ أن يجب عدم المبالغة في استعمالها ووضعها.
الأغراض الشخصية
صحيح أن من الجميل وضع أغراض شخصية على طاولة المكتب، كصور العائلة، بهدف تشخيص عملك والشعور براحة نفسية إضافية، نظراً للساعات الطويلة التي تمضينها في مكان العمل، إلاّ أن المبالغة في وضع هذه الأشياء أمر خطأ خصوصاً أنه يسبّب الإلهاء لك، وعدم القدرة على التركيز بشكل كامل.
الرسائل الإلكترونية
من الضروري عدم تجميع الرسائل الإلكترونية التي تصلك وتكديسها، وبالتالي حاولي قراءتها في شكل دائم ويومي، بهدف تنظيم عملك في شكل إضافي ووضع أسس واضحة لتنظيم أولويات المهام الموجب تنفيذها من قبلك.
المساحة الفارغة
من المهم، يا عزيزتي، ترك مساحة فارغة بحجم ورقة إلى جانب يدك، بهدف حرية الحركة والشعور بالراحة النفسية، بعيداً من الاختناق أو الزحمة التي قد تنعكس سلباً على قدراتك الفكرية لناحية التركيز.

جميع الحقوق محفوظة لــ نساء اليوم 2015 ©