الأحد، 27 مارس 2016

كيف تتحلين بالجرأة للانفصال عن الشريك؟



عزيزتي، تحبينه ولكن لم يعد بإمكانك التواصل أو التفاهم معه حيال أي موضوع أو حدث يتعلق بكما، فباتت حياتكما أشبه بجحيم لا يطاق، فبتّ ترغبين باتخاذ قرار الانفصال إلاّ انك لا تمتلكين الجرأة للقيام بذلك.
هذا أكثر من طبيعي، يا سيدتي، فليس من السهل أن تتّخذي قرار الانفصال، خصوصاً أن لا إمكان للعودة عنه وبالتالي لا يجب أن تتردّدي للحظة في اتخاذ هذا القرار.
من هنا، ننصحك بضرورة الاختلاء لوحدك لفترة من الوقت والتفكير ملياً بجدية ماذا تريدين من العلاقة وحقيقة رغبتك بالانفصال ثم التفكير بمرحلة ما بعد الانفصال، وكتابة سيئات العلاقة على ورقة في مقابل حسناتها والمقارنة بين المشاكل والأزمات التي مريت بها كثنائي مع الأوقات الجميلة والمميزة.
وعند التأكد من حقيقة القرار، إختاري الوقت والمكان المناسبين لاطلاع الشريك على ما يجول في خاطرك، فهكذا حوار يحتاج الى مكان هادئ بعيداً من أعين الناس وضغط الاصدقاء والعائلة للتركيز ملياً في الحديث فضلاً عن الراحة في الكلام والتواصل بينكما.
وابدئي بسرد كل الاوقات الجميلة وشكره عليها ثم تحدثي، بلغة جدية لكن هادئة مع الحفاظ على طابع الثقة، عن كل السيئات والمشاكل التي تعانين منها في العلاقة وبعدم قدرتك على التحمل، مع أنك حاولت مرات عديدة لكن هذه المحاولات باءت بالفشل وأنك فقدت الامل من هذه العلاقة، مع الاصرار على الرغبة بالبقاء أصدقاء من دون مشاكل أو "دراما اجتماعية".
وبعد الانتهاء، أعطيه مجالاً للتحدّث، من دون القدرة على مقاطعتك، حتى لا ترتبكي فيتمكّن من السيطرة عليك، فكرياً وبالتالي يغيّر رأيك.
وبعد الإنصات له، جدّدي رغبتك بقرار الانفصال وبأن لا مجال للعودة عن القرار وبأن هذا القرار سيصبّ في مصلحتكما سوياً، وحاولي عدم البكاء أو التأثر حتى لا يشعر بضعفك وبالتالي امكان القدرة على التأثير على قرارك، لانه، يا سيدتي، هذه المشاكل لن تحلّ والعلاقة بينكما ستتأزّم وستنتهي بطريقة مأسوية، ففكّري دائماً بأنك اتخذت القرار الصحيح وأن سعادتك وراحتك النفسية على المحك.
وعند العودة الى المنزل، قومي على الفور بمحي الصور المشتركة لكما بهدف الحؤول دون عودة الذكريات الاليمة وبالتالي الحنين والشعور بالالم والندم والتردّد حيال القرار الذي اتخذته، خصوصاً مع امكان العودة عنه وبالتالي ستكونين خسرت الكثير.
في النهاية، يا عزيزتي، عند اللحظة الاولى التي تشعرين بأن العلاقة باتت باردة وأنك لم تعودي سعيدة وتضعين الكثير من الجهد لانجاحها من دون نتيجة، عندها إعلمي أن الوقت حان للرحيل والمضي قدماً في حياتك.

حين يكون الشريك قاسياً: للانفصال أو التأقلم؟



ليس كل الشركاء سيان، خصوصاً لناحية الطبع والشخصية، فهناك الحبيب التقليدي الرومانسي الحنون، الذي يعطف عليك، ويغرقك حباً وعطفاً وهدايا، وهناك الحبيب القاسي ذات الطبع البارد، العقلاني، البعيد عن الرومانسية أو الطابع التقليدي للعلاقة العاطفية والحب.
وهنا، يكثر الشك بالنسبة لك، حيال إمكان الاستمرار في هذه العلاقة أو الانفصال عنه، نظراً لكون الواقع يخالف كلياً كل ما رسمته عن فارس الأحلام الأبيض، الوسيم الذي سيسمح لك بالعيش بالنعيم.
عزيزتي، لكل حال قواعدها واستثناءاتها، فليس كل الشركاء سيان، وبالتالي، ليس من المؤكد أن خوض علاقة عاطفية مع حبيب رومانسي سيضمن لك السعادة التي كنت تتوقّعينها، وليس من المؤكد أن خوض علاقة حب مع شريك قاسي الطبع سيسبّب لك التعاسة والعذاب العاطفي والنفسي.
فالرجل القاسي، غالباً ما يكون عاطفياً الى حدّ كبير، لكن يحاول في كل الوسائل إخفاء هذا الجانب من شخصيته، بهدف الحفاظ على الطابع الرجولي لديه والشرقي، وبالتالي يحاول التعبير عن مشاعره وقلقه تجاهك من خلال ردّات فعل قاسية، من الصعب تحمّلها أو تفهمها في غالب الأحيان.
لكن، يتوجب عليك استيعاب طبعه، خصوصاً أن ردات الفعل هذه هي تعبير صريح وواضح عن مدى حبه الشديد لك، فهو من الصعب التأثير عليه، وبالتالي فإن انفعاله الى هذا الحد كان من داعي الحب والمشاعر الحقيقية التي يكنّها لك.
من هنا، حاولي تفهّمه وتقبّل شخصيته، واعلمي أن مع مرور الوقت وثبات العلاقة وشعور الشريك بالأمان تجاهك، سيبدأ تدريجياً بتغيير هذا الطبع البارد لديه، ليلائم شخصيتك.
إلاّ أن يجب الحذر ومعرفة التمييز بين الشريك القاسي والأناني، ولا تخطئي بين الحبيب المتملّك الذي يحب أن يسجنك في فقاعته الخاصة ويفرض عليك قواعده الخاصة، فيعمد الى أن تذوبي كلياً ضمن شخصه، فتنسين هويتك وشخصيتك وأحلامك، وعند حصول هذه الحال، عليك الانفصال على الفور وعدم التبرير له، مطلقاً، فهذا ليس بحب، بل هو أشبه باستبداد وأنانية مطلقة للشريك، ومحاولة لفرض هويته الخاصة عليك. 
فإن استمرارك بعلاقة مماثلة، ستكونين بذلك قد حكمت على نفسك بحياة من الجحيم والعذاب، فهذا ليس بحب أو علاقة صحية، وهذا ما سينعكس عليك سلباً على كل جوانب حياتك، المهنية أو الاجتماعية.
فهناك فرق شاسع بين الخوف والقلق والتملّك، فالشريك القاسي قد يقلق عليك ويطمئن اليك لكن يمنحك ثقته المطلقة، بعيداً من الشك الذي سيقتلك شيئاً فشيئاً ويضعف من ثقتك بنفسك.
كما حاولي التمييز بين محاولاته الدائمة للشريك الأناني والمتملّك لإجهاض أحلامك وتحطيم معنوياتك، بدلاً من الشريك القاسي الذي قد يكون قاسياً عليك بعض الشيء من أجل أن تجتهدي بشكل إضافي على نفسك وإثبات ذاتك، فهو يؤمن بك ويثق بقدراتك ويرغب بالتعبير من خلال طريقته الخاصة عن دعمه لك.
نهاية، اتّكلي على قلبك وعقلك سوياً في معرفة الشريك، فحدسك دليلك لمعرفة حقيقة مشاعر الحبيب وعقلك دليلك للتأكد من سلامة العلاقة العاطفية التي تعيشينها ومدى أهميتها وكيفية انعكاسها على حياتك.

السبت، 26 مارس 2016

هكذا تتصرفين بعد الانفصال عن الشريك بحسب برجك



لكل فتاة طريقتها الخاصة في التعاطي مع مرحلة الانفصال عن الشريك، سواء لناحية القدرة على تخطي الشريك والمضي قدماً أو الوقوف على الأطلال والبكاء.
من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة طريقتك الخاصة في التعاطي والتصرف بعد مرحلة الانفصال عن الشريك بحسب برجك.
برج الحمل:
قد تتصرّف مولودة برج الحمل كأنها لا تهتم لمن حولها أو لما يجري في محيطها، خصوصاً أنها تتمتع بشخصية قوية وإرادة صلبة تسمح لها بالتمتّع باستقلاليتها وحريتها.
وهي تحاول دائماً التحلّي بالتفاؤل بهدف تخطي الحزن.
برج الثور
من المعروف أن مولودة برج الثور ذات شخصية حساسة جداً، وبالتالي من الصعب عليها المضي قدماً بعد مرحلة الانفصال عن الشريك، خصوصاً أنها تعاني شيئاً من الصعوبة في التعاطي مع مشاعر الكراهية والغضب والحزن الشديد التي تنتابها، وهي مشاعر أكثر من طبيعية، شرط تخطّي هذه المرحلة بسرعة ومن دون ترك أي أثر في نفسها، خشية انعكاسها على علاقتها العاطفية المستقبلية.
برج الجوزاء:
تحاول مولودة الجوزاء إخفاء حقيقة مشاعرها عن الآخرين والظهور بمظهر المرأة القوية، غير الآبهة بالماضي، والقادرة على المضي قدماً، على الرغم من أنها، في حقيقة الأمر، غالباً ما تكون حزينة ومتألمة.
برج السرطان:
إذا كنت من مواليد برج السرطان، فهذا يعني أنك من أكثر الأشخاص عرضة للأذية، بعد الانفصال. علماً أنك شخص من الصعب أن يثق بالآخرين، فكيف الوقوع في حب الشريك، وبالتالي فإن الانفصال قد يشكل بالنسبة لك، مرحلة من الألم الشديد، قد يصعب التخلّص منها أو تخطيها.
برج الأسد:
تتميز مولودة برج الأسد بقدرتها الهائلة والسريعة على التعافي والمضي قدماً، خصوصاً أن الكبرياء لديها هو من صلب أولوياتها وبالتالي عند الانفصال، تحاول جاهدة المحافظة عليه والمضي قدماً مرفوعة الرأس بكل فخر، لاستقبال مرحلة جديدة في حياتها. 
برج العذراء:
غالباً ما تكون مولودة برج العذراء في حال دائمة من الاستعداد النفسي والفكري لمرحلة الانفصال وبالتالي قادرة دائماً على تحمل ألم وحزن هذه المرحلة بكل ثبات.
برج الميزان:
تتمتع مولودة برج الميزان بكبرياء عالي وبالتالي تحاول جاهدة الظهور بمظهر المرأة القوية والمستقلة وذات الإرادة الصلبة عند الانفصال، بعيداً من مشاعر الحزن والألم والشوق.
برج العقرب:
تتميز مولودة برج العقرب بقدرتها الهائلة على تحويل مشاعر الحزن والقهر من الانفصال الى قوة ايجابية وطاقة مشجعة بهدف التفوق والتطور في حياتها المهنية والاجتماعية، وبالتالي تحول مرحلة الانفصال الى محرك دافع لها نحو مستقبل أفضل، من خلال التعلم من أخطاء الماضي.
برج القوس:
على الرغم من شدة الحزن الذي تعاني منه مولودة برج القوس بعد الانفصال عن الشريك، إلاّ أنها تسعى جاهدة إلى إخفاء هذه المشاعر عن الآخرين، خصوصاً أن بالنسبة لها هناك أمور أهم يجب الاهتمام بها وضرورة عدم التوقف عند هذه المرحلة الأليمة التي لن تفيد بشيء.
برج الجدي:
إذا كنت مولودة برج الجدي، فهذا يعني أنك قادرة على تقبّل مرحلة الانفصال عن الشريك وتعلّم العبر منها واعتبارها كتجربة مفيدة للمستقبل.
وبالتالي، هي قادرة على التعاطي مع مشاعرها بطريقة احترافية بعيداً من الحزن والألم.
برج الدلو:
من المعروف أن مولودة برج الدلو تتألّم بعد الانفصال إلاّ أن ليس بالشدة التي تعاني منها مواليد الأبراج الأخرى، فهي قادرة على التأقلم مع هذا الوضع بسرعة والمضي قدماً.
برج الحوت:
لعلّ مولودة برج الحوت من أكثر الأبراج ذات حساسية شديدة وبالتالي هي الأكثر تألّماً وحزناً بعد مرحلة الانفصال من هنا، فإنها ستعاني الأمرّين وسيكون من الصعب بالنسبة لها تخطّي هذه المرحلة بسهولة.

هكذا تتلقين الإطراء بحسب برجك



لكل امرأة طريقتها الخاصة في تلقي الإطراء والتفاعل معه، فهناك من تحمّر خجلاً والأخرى تتعزّز ثقتها.
فكيف تتلقين أنت، يا عزيزتي، الإطراء؟ اكتشفي ذلك مع ياسمينة بحسب برجك.
برج الحمل
غالباً ما تتقبّل مولودة برج الحمل الإطراء بكل مودة، وتخجل الى حدّ كبير، محاولة تغيير الموضوع بسرعة وعدم تعظيم أو تضخيم الأمر.
برج الثور
من المعروف أن مولودة الثور لا تردّ بشيء على الإطراء، إنما تكتفي بخفض نظرها أرضاً، خصوصاً أنها تخجل كثيراً عندما تشعر باهتمام الآخرين. 
برج الجوزاء
تأخذ مولودة برج الجوزاء المديح بطريقة إيجابية، لا بل تحوّلها الى موقف مضحك، من خلال حسّ الفكاهة العالي الذي تتمتع به، بهدف تغيير أجواء الموضوع، نظراً لخجلها الشديد أمام الإطراء.
برج السرطان
من المعروف أن مولودة برج السرطان إنسانة حساسة جداً، ومرهفة للغاية، وبالتالي ستتأثر الى حد كبير عند تلقيها الإطراء، وقد تتحول ردّة فعلها الى بكاء، نظراً لشدّة التأثر، خصوصاً أنها معروفة لناحية ردات فعلها القوية.
برج الأسد
تتميز مولودة برج الأسد بقوة الشخصية وحبها للفت النظر وأن تكون محط اهتمام الآخرين، وبالتالي ستحاول التفاخر عند تلقيها المديح، حتى يسمع الآخرون.
برج العذراء
عند تلقي مولودة برج العذراء المديح، تشعر غالباً بضرورة رد الإطراء الى الآخرين، نظراً لتأثرها بالآخرين وحساسيتها المرهفة.
برج الميزان
تتميز مولودة برج الميزان بمدى عرفانها للجميل للآخرين، فكيف بالأحرى عند تلقيها المديح، فتشعر بالامتنان لمن هم حولها ولا تنسى له المعروف أبداً، بل تقدّره بشكل إضافي.
برج العقرب
نظراً لقوة الشخصية التي تتمتع بها مولودة برج العقرب، تعتبر أن من يمدحها الإطراء غالباً ما يريد منها غاية ما وبالتالي لا يعني المديح الذي يقدمه، فلا تتأثر به على الإطلاق أو تأخذه بعين الاعتبار.
برج القوس
تتميز مولودة برج القوس بشدة الامتنان للآخرين، فلا تتوقف عن شكر من يمنحها المديح وتعتبر نفسها مدينة له.
برج الجدي
صحيح أن مولودة برج الجدي تحب تلقي المديح، إلاّ أنها تعتبر أن الإطراء الحقيقي يكون من خلال علاوة ما أو من خلال تصرف ينعكس راحة وخيراً عليها.
برج الدلو
إذا كنت مولودة برج الدلو، فغالباً ما تردين على الإطراء بطريقة دبلوماسية من خلال رسم ابتسامة على وجهك كتعبير عن شكر وامتنان للمديح.
برج الحوت
لا تلاحظ مولودة برج الحوت الإطراء أو المديح، وبالتالي من الصعب عليها الرد على الاخرين!

فوائد جمالية مهمة لزيت الياسمين إستفيدي منها



من منّا لا يشعر بالحاجة الماسة الى بعض العلاجات التي تعيد حيوية الشّعر الى ما كان عليه قبل تطبيق التسريحات التي تتطلّب الحرارة العالية ؟ وأحياناً قصّ الشّعر لا يكون الحل الأنسب لاسيما مع تواجد العلاجات الطّبيعية التي تغذّي فروة الشّعر وتعالج خصلاته من الجذور حتى الأطراف، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على فوائد زين الياسمين على الشّعر واكتشفي أيضاً فوائده الرّائعة على الجلد، اعتمديه واحصلي على النتائج التي تتمنّينها.
يُستخرج زيت الياسمين من زهرة الياسمين هو معروف بقدرته القوية على بسط الرّاحة في نفس من يستخدمه فهو يتمتّع بفوائد تعالج تعب العضلات والإرهاق العقلي والنّفسي، إلا أن عمله لا يقتصر على ذلك فحسب بل هو مثالي لعلاج الشّعر والبشرة ولا بدّ منك أن تبقيه في المنزل استعداداً لـ:
ترطيب فروة الشّعر ومنعها من التّكسّر: ترطيبه المثالي يمنع الشّعر من التّكسّر، هو قادر على اختراق أعماق الخصلات وأطرافها، فيتسرّب بخفة ليمنحها التّرطيب الطّبيعي من الداخل نحو الخارج. طبّقيه بحرارة فاترة على الشّعر قبل الإستحمام واتركيه لـ 35 دقيقة ولاحظي الفرق من الإستعمال الأول.
تخليصك من القشرة تنقية الفروة من البكتيريا: لا يعمل كمرطّب فحسب بل هو مناسب تماماً لتطهير فروة الرّأس من القشرة والبكتيريا التي تؤذي الشّعر وتسبب في خسارته. إذا كنت تعانين من الحكة المستمرة فننصحك بتطبيق زيت الياسمين على فروة الرّأس قبل الإستحمام على مدّة أسبوعين وستتخلّصين منها بسرعة فائقة.
ترطيب مثالي للشعر المموّج: إن كنت من صاحبات الشعر المموّج الطّبيعي ولا تستطيعين التحكم بتموّجاته من دون استخدام جيل الشّعر، فننصحك باستبدال الأخير بزيت الياسمين وتطبيقه بقطرات صغيرة على خصلات الشّعر بعد الإستحمام وستحصلين على تموذجات طبيعية رطبة مفعمة بالحيوية.
أما فوائده على البشرة فهي متعددة ومهمة لاسيما وأنه يقلل من مظهر النّدوب وعلامات التّمددّ، يعالج إلتهابات الجلد ومرض الإكزيما ويرطّب البشرة بأسلوب فعال ومثالي.

الخميس، 24 مارس 2016

كازا بروتالي: عندما تتصارع عناصر الطبيعة في منزل وحشي على حافة البحر!



كازا بروتالي Casa Brutale، وتعني بالإيطالية (المنزل الوحشي) أو (المنزل البري)، يمنحنا بنيانًا تتقاطع فيه حوائط الخرسانة والمياه وتتداخل على حافة إحد القمم المطلة على بحر إيجه، وبشكل تعد مجموعة OPA أو Open Platform for Architecture بأن يمثل تطورًا لا مثيل له في فن المعمار وهندسة البناء.


مجرد وبسيط، يمثل هذا المنزل التواضع في أبهى صوره! حيث لا يؤثر البتة على المشهد الطبيعي المحيط إلا بحمام سباحة يتناغم مع السطح وبضع درجات سلم إلى جانبه. لكن بالنزول مع هذه الدركات القليلة، ستجد نفسك وقد انتقلت إلى مركز المنزل والهدف الرئيسي في بنائه من الأصل. واجهة عملاقة من الزجاج الشفاف تبرز من وجه الحافة مباشرة لتقدم مشهدًا خلابًا لا يصدق لبحر إيجه!


ولجعل الأمر أكثر إثارة، جعلوا حجرات هذا المنزل بلا سقف مكشوفًا للسماء لتنيره، فقط لتكتشف بعدها أن هناك سقفًا بالفعل، أو بالأحرى قاع حمام السباحة! فبالاستعانة بنوع مقوى من الزجاج المقاوم للكسر، صار حمام السباحة بالأعلى هو النافذة الوحيدة في المنزل، وعبره تنطلق أشعة الشمس وضوء النهار المشعشع لتلطيف أجواء المنزل من الداخل ورسم خيالات المياه المتكسرة على الجدران وكأنك تسكن داخل البحر نفسه!


تصميم عبقري ومذهل، أليس كذلك؟
 مع هذا، فضلت مجموعة OPA أن تبقي بقية التصميم بسيطًا بلا مزيد من الجموح. أسطح وطاولات وأسطح خام بلا تنميق مصنوعة من الخشب المعمر والصلب، ما يفسح المجال للعين للتمتع بمنطقة معيشة مفتوحة حول السلالم الرئيسية وغرفة النوم الرئيسية، وهو ما يسمح كذلك بأن يرى النائم نفس المشهد المذهل لمياه البحر من فراشه مباشرة! وبفضل التصميم الذكي للمساحات، يتم تبريد البنيان بأكمله من عن طريق عليل البحر المطل وكذلك حمام السباحة بالأعلى.







من هذه الزوايا الحادة، القطعيات الجافة والمجردة من الخرسانة المدموجة مع المياه، الضوء، والصخر، تقول مجموعة OPA
ينتظر هذا التصميم المدهش مستثمرًا طموحًا أو مالكًا حالمًا لتمويل تكاليف إنشائه

الآن، ماذا لو وضعنا بعض أسماك القرش أو الراي اللاسع في حوض السباحة العلوي؟ ألن يكون المشهد مذهلًا بحق بداخل المنزل؟ تصوروا خيالات تلك الكائنات بينما ترمي بظلالها على جدران المنزل المهيب!


الأحد، 20 مارس 2016

أتقني طريقة تكبير الشفايف بالمكياج


إن الحصول على شفاه ممتلئة هو حلم كل سيدة، فهي تسعى دائماً لأن تكون جذابة وجميلة وإطلالتها لا تكتمل إلاّ بالحصول على شفايف رائعة.

لذلك، تقدّم لك "شبكة عالم المرأة" طريقة تكبير الشفايف بالمكياج.
قومي بتطبيق كريم خافي العيوب على شفتيك لإخفاء حدودها فذلك يسهّل عليك مهمة تحديدها.

  • اختاري قلم تحديد أفتح بقليل من لون شفتيك، وابدئي بالتحديد أبعد بقليل من الخط الأساسي لشفاهك، فهذا سيمنحك مدى أكبر لها وشفاهاً أكثر امتلاء.
اختاري أحمر الشفاه أغمق بدرجتين من لون شفاهك الطبيعي وابدئي بتطبيقه من منتصف الشفة العليا وباتجاه باقي شفتيك. ولكن عليك أن تحرصي على تطبيق كميات متساوية من أحمر الشفاه على كامل شفتيك.
  • لا تهملي وضع الغلوس لأنه يعتبر خطوة أساسية في إطار مساعدة شفتيك على أن تبدو أكبر. ولكن إذا لم تكوني من محبيه يمكنك الاكتفاء بكمية قليلة.
  • إذاً طبّقي هذه الخطوات البسيطة لتكبير الشفايف بالمكياج وشاركينا رأيك بالنتيجة.

اكتشفي أي زوجة أنت بحسب برجك



قد تكونين ارتديت الفستان الأبيض أو لا تزالين تحملين به، وقد تكونين خططت كثيراً لاطلالتك كعروس جميلة وملفتة ولكن هل فكرت يوماً كيف ستكونين كزوجة وأم؟ تعالي نسأل برجك!
برج الحمل: من أقوى صفات المرأة الحمل في الزواج هي دعمها الدائم لطموحات شريكها لانها تريد زوجاً قوياً الى جانبها. تنجح جداً في مهماتها العائلية والمنزلية ولكنها طبعاً لن تتخلّى عن اهتماماتها الشخصية وتطلّعاتها. من جهة أخرى، تعتبر الزوجة الحمل مرحة جداً، ديناميكية ومنظّمة ولكنها قد تتعرّض لنوبات قوية من الغيرة!
برج الثور : من أفضل الزوجات وربّات المنزل الناجحات جداً في عيني أزواجهنّ وأطفالهنّ والمجتمع على حدّ سواء هنّ نساء برج الثور. تبحث امرأة الثور عن زوج ناجح، يستطيع أن يمدّ عائلته بكل ما تحتاجه معنوياً ومادياً.
برج الجوزاء: في شكل عام ليست الجوزاء امرأة سهلة أصلاً، وهي بالتالي زوجة قد يعاني شريكها من نكدها وعصبيتها ولكنها في المقلب الآخر قد تقدّم أمامه تضحيات قد يستغربها هو نفسه وينبهر بها. الأهمّ أن يشعرها بأهميتها دائماً وأن يغازلها ويعترف لها بالجميل. من جهة أخرى، فإن المراة الجوزاء متعلقة جداً بزوجها إلاّ أنها تختاره من الأساس بنفس مستواها الفكري.
برج السرطان : تعتبر الزوجة السرطان، الزوجة المثالية. حساسة، محبّة ووفية لزوجها. هي أيضاً أم حنون ومضحّية وواعية لمتطلّبات أطفالها وخصوصياتهم، وهي حبيبة متفهّمة ومعطاءة. ولكنها تبحث عن الزوج الذي يدعمها ويحميها.
برج الأسد: إنّ المرأة الأسد منظّمة جداً وتجد دائماً الوقت للقيام بكل شيء وأي شيء. من جهة أخرى تتمتّع بشخصية وكاريزما تجعلها تقف الى جانب زوجها الاجتماعي والناجح، فهي غالباً جميلة جداً وحساسة ووفية.
برج العذراء: على رغم أن المرأة العذراء تعتبر عقلانية ومحلّلة وتستطيع السيطرة على عواطفها، إلاّ أنها غاية في الشعور والحب لزوجها وأولادها. من جهة أخرى فإن صفاتها التي ذكرناها في البداية تخوّلها لابقاء كل شيء تحت السيطرة.
برج الميزان: لأن المرأة الميزان بشكل عام تتمتع بأنثوية عالية وشخصية ملفتة، قد تكون محاطة بعدد كبير من المعجبين. لذا كي تتزوج تبحث عمّن يؤمن لها الراحة والرفاهية من جهة والامان والسلام والاستقرار من جهة أخرى وخصوصاً ذلك الرجل الذي تنسجم معه. ومتى وجدته تكون زوجة محبّة، مرحة ومضحية.
برج العقرب: حين يتعلق الامر بالزواج، فإن المراة العقرب لا ترتبط الاّ برجل هي مغرمة به الى أقصى درجات العشق. ومن هنا مستعدة لفعل أي شيء يسععد عائلتها. من جهة اخرى تشترط أن تكون مقدّرة ومحترمة، وفي حال عاشت العكس مع زوجها طبعاً تختار الرحيل!
برج القوس: إن المرأة القوس بشكل عام وفية جداً وصدوقة كزوجة. مستعدّة لدعم زوجها في كل شيء. تكره الروتين وهي في صدد اشعال علاقتها الزوجية وتحريك الركود فيها. ولانها رومانسية جداً وحساسة تحتاج لمن يعرف كيف يضحكها.
برج الجدي: من يختار زوجته من برج الجدي فهو يعرف أنه اختار زوجة بيتوتية ملتزمة بعائلتها ولا تهتمّ كثيراً للحياة الصاخبة ذات النمط السريع. من جهة أخرى قد تكون باردة المشاعر، متحفّظة وعدائية. لا تعرف كي تعبر عن مشاعرها حتى حين تكن لحبيبها كل الاهتمام والحب.
برج الدلو: إن المرأة الدلو بسيطة جداً عادةً ومرحة ومحبة. لا ترتبط إلاّ حين تجد الشخص المناسب لها. هي صادقة جداً، مندفعة ولو كانت تفشل أحياناً في المطبخ!
برج الحوت: إن المرأة الحوت، حساسة جداً وأنثوية، تبحث عن رجل يسير أمامها بخطوات ويحميها ويكون ظلّها. من الصعب جداً أن تتخلّى عن زوجها حتى ولو عاشت أسوأ التجارب!

اكتشفي نقطة القوة لديك بحسب برجك



لكل امرأة نقطة قوتها التي تميزها وتسمح لها بالنجاح، إما في محيط عملها أو على الصعيد العاطفي والاجتماعي، والتفوق والتطور.
وتختلف نقطة القوة هذه بحسب مولودة كل برج.
فتعرفي مع شبكة عالم المرأة الى نقطة القوة لديك بحسب برجك

برج الحمل
لعل نقطة القوة لدى مولودة برج الحمل تكمن في حشريتها الدائمة لمعرفة المزيد وتعلم الامور الجديدة، فضلاً عن حسها الكبير بخوض المغامرات والتجارب المثيرة، البعيدة عن المألوف والروتين.
وهذا ما يغني ثقافتها وروحها ويسمح لها بالتطور الاجتماعي والنفسي والاجتماعي، علماً أنها إنسانة حساسة جداً.
برج الثور
تتمتع مولودة برج الثور بعنادها الشديد وتصميمها على تحقيق مشاريعها العديدة، وهذا ما يسمح لها بالنجاح وتحقيق أهدافها، مهما بدت مستحيلة أو صعبة.
فهي قادرة، بشخصيتها المميزة والذكية، على الوصول الى تحقيق أحلامها، خصوصاً أنها شخص ذات إرادة قوية ويمكن الاعتماد عليها في أي شيء.
برج الجوزاء
من المعروف أن مولودة برج الجوزاء هي إنسانة ذات حشرية كبيرة، تحب معرفة ما يجري من حولها، بالتفاصيل المملة.
إلاّ أن نقطة القوة لديها الحقيقة تكمن في قدرتها على التأقلم في أي محيط تنخرط به، مهما بدا غريباً أو صعباً، فهي دائماً على قدر التحدي الذي تدخله، خصوصاً أنها تكره الفشل أو الانسحاب.
برج السرطان
إذا كنت مولودة برج السرطان، فهذا يعني أنك شخص عاطفي إلى أقصى الحدود، تتصرفين وفقاً لما يمليه عليك قلبك ومشاعرك، بعيداً من تحكيم العقل.
وهذا الحب اللا محدود تجاه الآخرين، الذي غالباً ما تقدمينه، على حساب مصلحتك الشخصية، يشكل نقطة القوة لديك، خصوصاً أنك تتمكنين من تأسيس علاقات لمدى الحياة.
برج الأسد
تتميز مولودة هذا البرج بالطاقة الايجابية الدائمة التي تتحلّى بها، مهما كانت الصعوبات أو المشاكل التي تواجهها، خصوصاً أن نقطة القوة لديها تكمن في قدرتها على إقناع الآخرين بما تريده، وبسهولة شديدة، فهي تملك هذا التأثير المميز على محيطها.
برج العذراء
بالنسبة لمولودة برج العذراء، فإن نقطة القوة لديها تكمن في حشريتها الشديدة لمعرفة التفاصيل الكاملة حول الآخرين أو الأحداث، وبالتالي بحثها الدائم عن المعرفة والحقيقة يسمح لها بالتفوق في محيطها، علماً أنها إنسانة متواضعة جداً وعملية الى أقصى الحدود.

برج الميزان
تميل مولودة برج الميزان الى حبها الشديد بالسلام، بعيداً من المشاكل أو الخلافات، فهي تسعى جاهدة الى تحقيق توافق بين الجميع، علماً أنها شخص قادر على استيعاب الآخرين والتأقلم مع مختلف الطباع والشخصيات. 
برج العقرب
إذا كنت مولودة برج العقرب، فهذا يعني أنك تتمتعين بشخصية قوية، يملؤها الشغف والعاطفة والقدرة على الشعور بالاخرين. علماً أن نقطة القوة لديك تكمن في حدسك القوي والشديد تجاه الآخرين والأحداث، والذي غالباً ما يساعدك في تحديد خياراتك واتخاذ القرارات الشخصية والمهنية المهمة في حياتك.
برج القوس
تتمتع مولودة هذا البرج بالايجابية الدائمة في الحياة، مهما اشتدت عليها الصعوبات أو المشكلات، خصوصاً أنها تتمتع بقدرة هائلة وعالية على النهوض مجدداً بعد أي مشكلة أو انتكاسة ولملمة حياتها والمضي قدماً نحو مستقبل أفضل، بإصرار قوي وشديد.
برج الجدي
بالنسبة لمولودة هذا البرج، فإن نقطة القوة لديها تكمن في كونها عملية جداً، وطموحة، ما يسمح لها بالعمل جاهدة، والسعي الدؤوب لتحقيق أهدافها، مهما بلغت.
كما أنها صادقة جداً وشفافة، تحب العمل بنظام ووضوح، بعيداً من التلاعب بالآخرين أو الأحداث، وهذا ما ينعكس دائماً خيراً عليها.
برج الدلو
تتميز مولودة برج الدلو بكونها اجتماعية الى أقصى الحدود، قادرة على خلق الصداقات بسرعة وسهولة، إلاّ أن نقطة القوة الحقيقية لديها هي عدم القدرة على توقف تصرفاتها وبالتالي تتمتع بغموض دائم، خصوصاً في حياتها العاطفية.

برج الحوت
لعل نقطة القوة لدى مولودة برج الحوت تكمن في كونها إنسانة بعيدة كل البعد عن الأنانية، وقدرتها على التأقلم في أي محيط تنخرط به، وتكوين الصداقات بسرعة وسهولة، ما يسمح لها بأن تكون اجتماعية الى أقصى الحدود.

الثلاثاء، 15 مارس 2016

عادات يومية خطرها على الصحة أكبر مما نعتقد



كم كمية اللحم التي يجب عدم تجاوز أكلها أسبوعيا؟ وهل الاسترخاء بعد يوم عمل طويل مفيد فعلا؟ وهل من الحكمة تناول الأدوية المهدئة كعلاج لكل شيء؟ ولماذ لا ينصح بالجلوس طويلا على المرحاض؟ هنا بعض العادات الضارة وكيفية تفاديها.
ليس فقط الإقلال من الحركة والإفراط في شرب الكحول وأكل الحلويات باستمرار أمور ضارة بصحة الإنسان بل ثمة أيضا عادات في نفعلها في الحياة اليومية بشكل روتيني، لكن عواقبها المرَضية قد تكون وخيمة، وهنا يذكر موقع راديو هامبورغ خمس عادات يومية أخطر على صحة الإنسان مما قد تبدو له لأول وهلة، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية الإقلاع عنها:
1–ليس من الجيد الاسترخاء والرقود بعد العمل
حين يعود الإنسان من العمل إلى البيت فإنه لا يرى أفضل من الخلود إلى الراحة والاستلقاء والتمدد على الأريكة أو في الفراش ومشاهدة التلفاز وربما أكل بعض الأطعمة المسلية مثل البطاطا المقلية أو البوشار، لكن الجمعية الألمانية لصحة القلب توصي بالإقلاع عن هذه العادة لأن الإجهاد النفسي المتراكم خلال يوم العمل لا يتم التخلص منه بهذه الطريقة بل إن خطر الإصابة بضغط الدم يزداد في هذه الحالة.
وبدلا من ذلك: ينصح بالخروج خارج المنزل بعد العمل والتنزه مع شريك الحياة أو مع أحد الأقارب أو الأصدقاء، أو العدْو والمشي سريعا في الحديقة أو لعب كرة التنس أو كرة الطاولة أو الغولف. فهذا يحرك الدورة الدموية ويحرق السعرات الحرارية ويجلب المتعة.
2- الإقلال من أكل اللحوم أفضل
التقليل من أكل اللحوم عادة صحية لأن الإكثار منها يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، بحسب الدراسات.
وبدلا من ذلك: توصي الجمعية الألمانية للتغذية بأن يتناول الإنسان ما بين 300 إلى 600 غرام من اللحوم لا أكثر أسبوعيا، وكذلك بتناول أطعمة بديلة عن اللحوم.
3- الجلوس الطويل على المرحاض يحفز الإصابة بالبواسير
الجلوس طويلا على المرحاض والاستمرار في الضغط على عضلات الإخراج يؤدي إلى الضغط الأوعية الدموية وامتلاء الأنسجة بالدم والتسبب بمرض البواسير.
وبدلا من ذلك: يجب تجنب الجلوس الطويل جدا على المرحاض ومن الأفضل تحديد وقت الجلوس في المرحاض بالنظر إلى الساعة أو بتشغيل المنبه.
4–يجب عدم استخدام الأدوية المهدئة كعلاج لكل شيء
الصداع ووجع الظهر يحدان من القدرة على الأداء، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى الأدوية المسكنة أو الحبوب المهدئة دائما، ولكن هذا يزيد من دهون الكبد ومن احتمال حدوث قرحة المعدة، وقد يحدث ضرر في الكلى ونزيف في البطن.
وبدلا من ذلك: يجب عدم تناول الحبوب المهدئة لأكثر من عشرة أيام في الشهر الواحد. وبدلا من الأدوية المهدئة التي لا تتجاوز فعاليتها التخدير، على الإنسان البحث عن المسببات. وغالبا ما يكون سبب الصداع وألم الرأس هو التوتر والإجهاد النفسي الكثير وقلة الحركة وعدم الراحة. لذلك ينبغي على الإنسان أن يسأل نفسه: متى كانت آخر مرة أخذت فيها عطلة من العمل؟ وهل أمارس الرياضة وأتحرك باستمرار؟ وينصح كذلك بزيارة عيادة الطبيب.
5– لا بد من الإكثار من شرب المياه والسوائل
نعرف جميعا أن شرب الماء مهم. ورغم ذلك كثيرا ما يحدث أن نشرب قليلا من المياه والسوائل، فكثيرا ما ننسى الشرب أثناء الانشغال بأمور العمل. لكن الإقلال من شرب الماء يؤدي على المدى الطويل إلى الإمساك وجفاف الجلد وإلى شعور بالدوخة، وكذلك قد يؤدي إلى تشقق الشفاه والشعور بالعصبية.
وبدلا من ذلك: يجب شرب ليترين من الماء على الأقل يوميا. وأن يذكر الإنسان نفسه بذلك عن طريق منبه الساعة، أو عن طريق بعض التطبيقات على أجهزة الهاتف الذكي التي تذكرك بشرب الماء بشكل يومي وتعطيك إحصائيات أسبوعية وشهرية حول ذلك.
ع.م/ ع.ج (DW)

الأحد، 6 مارس 2016

إليك أكثر ما تخشين حصوله بحسب برجك



لكل منا هواجسه ومخاوفه الخاصة التي تصعّب علينا حياتنا اليومية وتسيير شؤون حياتنا، إلاّ أننا دائماً نجد القوة اللازمة، من خلال خصائص شخصيتنا والأحباء الذين يساندونا، لمكافحة هذه الصعاب والمشاكل وتحديها بما فيه مصلحتنا الخاصة وتحقيق النجاح.
إلاّ أن لكل مولودة برج هواجسها الخاصة، من هنا، تقدّم لك شبكة عالم المرأة أكثر ما قد تخشين حصوله يا عزيزتي، بحسب برجك!
برج الحمل
بالنسبة لمولودة برج الحمل، فإن النجاح والتفوق يأتي في صلب أولوياتها وبالتالي فإن الفشل وعدم تحقيق أي من أهدافها أكثر من تخشاه في الحياة أو حتى عدم التطور.
برج الثور
أكثر من يرعب مولودة برج الثور هو التغيير، فهي تحب الروتين أو أقلّه الثبات والاستقرار في حياتها وبالتالي فإن أي تغيير، خصوصاً المفاجئ، قد يؤثر عليها الى حدّ كبير.
برج الجوزاء
اذا كنت مولودة برج الجوزاء، فهذا يعني أنك شخص اجتماعي الى أقصى الحدود، تحبين الاختلاط وخلق العلاقات الجديدة والتعرف الى أناس جدد، في كل الأوقات، وعلى مختلف الأصعدة.
وبالتالي، فإن أكثر ما تخافين حدوثه في حياتك هو البقاء وحيدة، خصوصاً أن الوحدة بالنسبة لك قاتلة.
برج السرطان
على الرغم من طبيعة مولودة برج السرطان الفريدة من نوعها والتي تميل الى تجربة أمور مثيرة وجديدة، إلاّ أنها تخشى كثيراً أن تكون في أماكن مزدحمة أو مفتوحة أو حتى أن تخرج من مكانها الآمن الى أخر جديد.
برج الأسد
تتميز مولودة برج الأسد بكونها صادقة وشفافة، ما يجعلها الصديقة المثالية، نظراً لوفائها الشديد وكونها محط ثقة الآخرين وبالتالي فإن أكثر ما تخشاه مولودة هذا البرج الغيرة، أن تقع في هذا الفخ أو أن تكون موضع غيرة من الآخرين، خصوصاً أنها تحب العلاقات البسيطة القائمة على الصدق وحرية التصرف والتعبير بين الأشخاص.
برج العذراء
بالنسبة لمولودة برج العذراء، فإنها تميل الى المثالية، خصوصاً أنها شخص نظامي، يحب العمل وأن يكون ضمن محيط منظم ومرتب، بعيداً من البعثرة.
من هنا، فإن أكثر ما تكرهه أو تخشاه هو الفوضى، التي تصعّب عليها القيام بعملها أو القدرة على التفكير السليم. 
برج الميزان
لعل أكثر ما تخشاه مولودة برج الميزان هو اضطرارها الى اتخاذ القرارات، فهي لا تحبّذ كثيراً أن تكون في موضوع السيطرة أو القرار وبالتالي تحمل مسؤولية أي قرار تأخذ وانعكاساته السلبية والايجابية.
برج العقرب
تعتبر مولودة برج العقرب من أكثر الأبراج تميزاً، على مختلف الأصعدة، حتى لناحية أسوأ المخاوف التي قد تعاني منها. إذ إن مولودة هذا البرج تخشى من الفطر!!
برج القوس
نتيجة كون مولودة برج القوس إنسانة مغامرة، تحب المخاطرة واختبار الأمور الجديدة والمثيرة، البعيدة عن الروتين والملل، فهي تخشى الأماكن الضيّقة التي تشعر فيها بالاختناق وعدم القدرة على حرية التحرك أو التصرف.
برج الجدي
إذا كنت مولودة برج الجدي، فإنك إنسانة تكرهين لا بل تخشين المهرّجين!!
برج الدلو
من أكثر المخاوف غرابة هو ما تعانيه مولودة برج الدلو، فهي تكره أن يعلق الطعام في سقف فمها، خصوصاً إن كانت تتناول زبدة الفول السوداني!
برج الحوت
بالنسبة لمولودة برج الحوت، فهي تكره التعرّف الى رجال أو شركاء لديهم ذقون! فهي حسّاسة جداً وتفضّل أن يكون الحبيب ناعماً نوعاً ما وحسن المظهر.

حيل غريبة لماكياج العيون استفيدي منها



عوائق كثيرة تصادفك أحياناً وأنت تحاولين تطبيق ماكياج العيون بأسلوب جميل ومُتقن، فجوانح الأيلاينر المشابهة والمثالية إضافة الى الرموش الكثيفة والبارزة وظلال العيون المناسبة للعين كل هذه تستغرق الكثير من الوقت لتطبيقها على رغم أنها لا تتكلّل بالنجاح الدائم، من هنا تعرّفي مع شبكة عالم المرأة على حيل غريبة لم تسمعي بها من قبل تساعدك في التألّق بماكياج عيون متقن لا شائبة فيه.
الشريط اللّاصق لأيلاينر محدد ومثالي: لا بدّ من أن تطبيق ماكياج الأيلاينر بالأجنحة المتشابهة أجبرك على قضاء وقت طويل أمام المرآة دون جدوى، لذلك لا تفوّتي فرصة الإستعانة بالشّريط اللاصق لرسم الأيلاينر المثالي من خلال تطبيقه على خطّ الرّموش السفلية وصولاً إلى طرف العين الخارجي، ضعيه بحسب رغبتك في الحصول على أجنحة عالية أو ملتوية وارسمي خطّ الأيلاينر بمحاذاة الشّريط وعند الإنتهاء أزيليه برفق وستحصلين على رسمة نظيفة ومُتقنة.
بودرة الأطفال لرموش كثيفة وعيون محددة: إن كنت من صاحبات الرموش الخفيفة، والماسكارا فقط لا تفي بالغرض، استعيني ببودرة الأطفال واعتمديها بين طبقة الماسكارا والأخرى من خلال، تسريح رموشك بالطّبقة الأولى وإشباعها بالجيل جيّداً، ضعي بعدها القليل من بودرة الأطفال على ريشة قديمة من الماسكارا وطبّقيها على رموشك لتصبح بيضاء، إنتظري قليلاً وأعيدي اعتماد الماسكارا من جديد وستلاحظين النتيجة المذهلة.
الولاعة لإعادة إحياء القلم الأسود: أحياناً مكوّنات القلم الظاسوج تجف بسبب قلّة الإستعمال وبالتالي لا تحصلين على خطّ أسود غني اللّون لذلك في هذه الحالة استعيني بالولاعة ومرّري القلم رأس القلم فوق النار لثوان قليلة وستلاحظين الفرق أثناء التطبيق، فالنار تعيد له الحيوية لنتيجة أفضل بكثير.
الماسكارا لرسم الأيلاينر: لجأت لوضع الأيلاينر وهو فارغ؟ لا تحرمي نفسك من هذه اللّذة لأن جيل الماسكارا سيفي بالغرض، من هنا غمّسي ريشة الأيلاينر بجيل الماسكارا وأكملي تطبيق ماكياج عيونك بأسلوب طبيعي وبنتيجة فعّالة وجميلة.
جميع الحقوق محفوظة لــ نساء اليوم 2015 ©